عندما يستلم المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين وعديمي الجنسية (Ofpra) الملف ويتاكد بأنه كامل و يستوفي كل الشروط سوف يبعث لك برسالة على عنوانك تتضمن “بيان تسجيل طلب اللجوء”.

*- جديد: في السنوات الأخيرة وضع المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين وعديمي الجنسية حساب شخصي رقمي آمن تسمح بإخطار كل القرارات. سيتحصل طالب اللجوء الذي يستوفي كامل الشروط على مفتاح دخول سري للدخول الى بوابة المستخدم على الموقع الإلكتروني لأوفبرا.

(تجد مجمل التفاصيل عبر الرابط التالي) .

يمكن لطالب اللجوء الدخول الى حسابه الشخصي الرقمي الآمن بطريقة منتظمة ويجب أن يكون الدخول مرة كل 15 يوم على الأقل ابتداء من تاريخ تفعيله من طرف المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين وعديمي الجنسية والذي يجب عليه اخبارك بعواقب عدم مراجعة هذا الحساب بشكل منتظم.

– منذ ذلك الحين، أصبح المرور عبر هذه البوابة امرا إجباريا، لأنه من خلالها سيتمكن المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين وعديمي الجنسية “أوفبرا”  إشعار طالبي اللجوء باستدعائهم لمقابلة الشخصية، وأيضا إخطارهم بقرارتها الإدارية (قرار منح أو رفض، عدم المقبولية، اغلاق الملف، سحب مركز اللاجئ وتقديم أو رفض مركز اللاجئ وتقديم أو رفض مركز عديم الجنسية).

– يحدد المرسوم أنه يمكن أيضا نشر رسائل أخرى أو وثائق متعلقة بطلب اللجوء في هذه البوابة.

يقدم المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين وعديمي الجنسية OFPRA “وصل توفر” يمَكن إعلام طالب اللجوء من إضافة وثيقة جديدة في البوابة الرقمية. يتم ضمان ساعة توفر الوثيقة في البوابة عن طريق “علامة تسجيل الوقت الكترونية”.

إضافة الى ذلك، يتم بعث رسالة معلومات متعلقة بالتوفر الى البريد الالكتروني و/أو رقم الهاتف الجوال الذي قدمته عند القيام بطلب اللجوء او الذي قدمته في حسابك الشخصي الرقمي.

يتم إنشاء “وصل استلام” لقرار أوفيرا، إبتداء من تاريخ وساعة تسجيل الدخول الأولى للوثيقة من طرف المستلم، أو غياب تسجيل الدخول الأول في مهلة 15 يوما من تاريخ التوفر. ابتداء من هذا الإخطار، تبدأ مهلة الطعن. في حال الرفض، فإن تاريخ استلام القرار مهم لأن لديك شهر ابتداء من هذا التاريخ للقيام بالطعن (بيان رقم 5) و15 يوم فقط لطلب المساعدة القانونية. لهذا السبب، فمن الضروري اخبار المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين وعديمي الجنسية فورا بأي تغيير في العنوان أو رقم الهاتف أو البريد الالكتروني.

تنبيه: سابقا، لم يكن بإمكان المكتب إشعار طالبي اللجوء بذلك سوى عن طريق البريد العادي بواسطة رسالة بالبريد المسجَّل بعلم الوصول موجَّهة إلى مقدمي الطلبات في محل إقامتهم أو عنوان سكنهم.

لكن مؤخرا ومع إعتماد المنصة الإلكترونية و من أجل تخفيض التكاليف الإدارية وحالات التأخير الناجمة عن استخدام الإخطارات البريدية، يمكن للمكتب الفرنسي لحماية اللاجئين وعديمي الجنسية (Ofpra) الآن أن يستخدم وسائل إلكترونية لإشعاركم بقراراته بمنح الحماية أو رفضها، أو عدم قبول الطلب، أو غلق الطلب أو سحبه، أو منح صفة عديم الجنسية أو رفض ذلك.

*- لا تنسى أنه يمكن الإستعانة بمنصة الإستقبال/الجمعية لطلب المساعدة في المراسة مع الأفبرا.

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *