تم النشر بتاريخ 

تخطط شركة أمازون لزيادة قوتها العاملة في فرنسا بمقدار 2000 موظف بعقود دائمة بحلول نهاية العام، ليصل إجمالي عدد موظفيها إلى 24000 موظف. يتعلق هذا التوسع بملفات تعريف مختلفة، بدءًا من العمليات اللوجستية إلى المهندسين ومطوري البرامج ذوي الخبرة.

أعلنت شركة أمازون، الاثنين، عن توفير 2000 وظيفة دائمة في فرنسا “بحلول نهاية العام”، ليصل إجمالي عدد الموظفين إلى 24 ألف موظف، بحسب بيان صحفي. يوضح عملاق المبيعات عبر الإنترنت أن “المناصب التي سيتم شغلها تتعلق بجميع أنواع الملفات الشخصية وجميع مستويات المهارات والخبرة: المسؤول عن العمليات اللوجستية، والمهندسين أو مطوري البرامج ذوي الخبرة، ومديري الموارد البشرية”.

وقال فريديريك دوفال، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، في بيان صحفي: “لقد استثمرنا أكثر من 20 مليار يورو في أنشطتنا الفرنسية منذ عام 2010″ و”بفضل هذه الاستثمارات، أصبحت أمازون الشركة الرائدة في خلق فرص العمل في فرنسا”. أرسلت إلى وكالة فرانس برس.

أشارت شركة Progexa المستقلة، في تقرير أعدته للجنة الاجتماعية والاقتصادية المركزية في أمازون    (CSE)وأرسلته في أكتوبر الماضي، إلى أن أمازون تواجه صعوبة في “استقرار” قوتها العاملة في مستودعاتها، حيث يعمل 9 من كل 10 موظفين أقل من خمس سنوات من الأقدمية. وقدرت Progexa معدل الدوران بنسبة 36%، وهو ما يعني، نظريًا، أنه “كل 3 سنوات تقريبًا، يتم تجديد جميع موظفي AFL (Amazon France Logistics، ملاحظة المحرر)”. بالإضافة إلى ذلك، فإن “المغادرة الطبيعية” (مثل التقاعد أو التحويلات) ممثلة بشكل ضعيف في أمازون (3٪).

بيئة عمل آمنة وحديثة

إنهاء اتفاقي. وقال متحدث باسم أمازون لوكالة فرانس برس: “نحن نقدم لأكثر من 20 ألف موظف لدينا في فرنسا بيئة عمل آمنة وحديثة”.

وقال: “يكشف استطلاع مستقل أجرته شركة Ifop في عام 2023 أن أكثر من 8 من كل 10 موظفين في أمازون يوصون أحبائهم بالقدوم والعمل هناك ويخططون للقيام بذلك في السنوات المقبلة”. توظف شركة أمازون فرنسا حاليا 22 ألف موظف دائم، بعضهم يعمل في شركة أمازون فرنسا لوجيستيك، التي تدير مستودعات كبيرة، بما في ذلك ثمانية مراكز توزيع.

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *